تبقى العلامة التجارية أحد أهم أصول الشركات، حيث تعد بمنزلة الهوية التجارية، والميزة التنافسية التي تضع عملك في المقدمة بين بقية المنافسين، وعلى الرغم من كونها واحدة من الأصول الفكرية غير الملموسة إلا أن إدارتها وحمايتها مطلباً ضروريًا، ولم يعد هذا أمرًا صعبًا في الوقت الحالي، فهناك العديد من التقنيات والخدمات التي تستطيع من خلالها تسجيل علامة تجارية والحفاظ على هوية علامتك التجارية..

ما مدى أهمية العلامة التجارية؟

قد تكون العلامة التجارية كلمةً أو رمزًا أو تصميمًا أو عبارةً أو حتى مزيجاَ منهم جميعًا، وتستخدم هذه العلامة لتمييز الخدمات أو المنتجات الخاصة بشركتك عن تلك التي تخص الآخرين، لذا تتم حمايتها بموجب حقوق الملكية الفكرية، لضمان احتفاظ كل شركة بهويتها الخاصة.

من ناحيةٍ أخرى تساعد العلامات التجارية المميزة المستهلكين على التمييز بين المنتجات، والتعرف على منتجك بسهولة، كما ترسم صورة ذهنية وانطباع فريد حول مواصفات المنتجات أو الخدمات التي تقدمها، مما يعزز ثقة العملاء بك ويضمن لك شعورهم بالولاء تجاه علامتك التجارية والمنتجات التي توفرها بوجه عام.

ولأن وتيرة الحركة التجارية تتزايد يومًا بعد يوم صار امتلاك العلامة التجارية أمرًا ضروريًا للإشارة إلى منشأ عملك وتمييز سلعك وخدماتك عن السلع والخدمات المقدمة من قِبل منافسيك، بذلك تؤدي العلامة التجارية دورها كعنصرٍ أساسي في نظام المنافسة الحرة.

وفيما يتعلق بـ خدمات العلامة التجارية، فإننا نمتلك في شركة بيانات مجموعة متكاملة من الخدمات التي يتم طرحها في متجر متخصص تحت أعين أكثر المحترفين خبرة في هذا المجال الاستراتيجي.

خدمات العلامة التجارية:

لدينا نخبة من الخبراء ذوي الباع الطويل في مجال العلامات التجارية، فهم يملكون القدرة على توفير حماية شاملة لأعمالك من خلال مجموعة من الأساليب العملية التي تم تصميمها وفقًا لاحتياجات عملك في أي مكان بالعالم، وتجدر الإشارة إلى أن الموارد العالمية التي تسمح لنا بتزويدك بخدمات شاملة تغطي جميع الجوانب المتعلقة بتسجيل العلامات التجارية وحمايتها من التقليد والغش التجاري.

أحد أكبر التحديات التي نواجهها قبل تسجيل العلامات التجارية هو تحدي البحث عن العلامات التجارية المماثلة وهوية العلامة نفسها؛ حيث تهدِف عملية البحث هذه إلى الكشف عن أي علامات مسجلة حاليًا يمكن اعتبارها متشابهة بموجب المعايير القانونية لانتهاك العلامات التجارية، كما تتم مراجعة أي طلبات معلقة أو حتى قيد الاستخدام.

ولتفادي مشكلات العلامة التجارية الخاصة بحقوق الملكية الفكرية نتيح إمكانية الوصول إلى قواعد البيانات التي تغطي معظم الولايات القضائية، بالإضافة إلى إتاحة البحث في قواعد بيانات العلامات التجارية المجانية في جميع أنحاء العالم وكذلك البحث عن علامات الكلمات وعلامات الصور والعلامات المشابهة صوتيًا لضمان إجراء تغطية شاملة.

إذا لم تكن الشخص الوحيد المصرح له باستخدام العلامة التجارية خاصتك فإن هذه العلامة – التي تمثل جوهر عملك – لا تعد شيئًا، إن إنشاء علامة تجارية فريدة ومطابقة لـ نظام العلامات التجارية يتطلب منك بالتبعية تسجيل هذه العلامة في السجلات التجارية والاحتفاظ بملكيتها الخاصة.

سيوفر لك التعاقد مع وكالة احترافية لخدمات الملكية الفكرية الوقت والجهد المبذول في إتمام إجراءات تسجيل العلامات التجارية وفقًا لمعايير قانون الشركات التجارية وقانون حماية الملكية الفكرية، كما يمنحك الدعم الكامل للتعامل مع أي مشكلة قد تواجهك أثناء عملية تسجيل العلامات التجارية.

أضف إلى ذلك أن مؤسسة بيانات تتبع منهجًا عالميًا لـ تسجيل العلامة التجارية دوليًا من أجل الولوج إلى الأسواق العالمية الجديدة، وهو ما يفتح آفاقًا جديدة لمنتجاتك أو خدماتك، ويفرض تواجدك في أي مكان بالعالم، ناهيك عن أن المؤسسة توفر لعملائها خدمة إدارة العلامات التجارية المحلية والدولية.

تعرف إدارة محفظة العلامات التجارية “TPM” بأنها الإدارة الاستراتيجية المناسبة والدقيقة لجميع العمليات القانونية الخاصة بالعلامات التجارية بدءًا من تسجيلها وتجديدها ووصولاً إلى الحماية الكاملة التي تمكنك من الحفاظ على نشاطك التجاري المرتبط بعلامتك التجارية المميزة، مما يرفع من قيمة العلامة التجارية خاصتك.

تساعدك بيانات على إدارة العلامة التجارية وتقدم لك المشورة حول كيفية الحفاظ عليها محمية في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما تقدم لك بحثًا حول فرص الاستثمار المثالية التي تدعم تواجد علامتك التجارية بالأسواق وترفع من قيمتها بين المنافسين.

أتيحت خدمة مراقبة العلامات التجارية خصيصًا لأجل إنقاذ وحماية العلامات الخاصة بك، إذ من الضروري مراقبة الاستخدام غير المصرح به في البلدان الرئيسة ورصد حالات الغش التجاري والتعامل مع أي فرد أو مؤسسة تحاول التعدي على حقوق علامتك التجارية وفق ما يمليه قانون حماية العلامات التجارية المعمول به في الدولة.

وحمايةً لعملائنا من أي مشكلات متعلقة بالعلامات التجارية قد تعرضهم للمساءلة القانونية أطلقنا نظام مراقبة العلامات التجارية المستقل التابع لنا للتحقق من جميع المنشورات في الولايات القضائية الرئيسة حتى يتسنى تحديد أي انتهاك محتمل لعلامتهم التجارية، أو تسجيل علامات تجارية متشابهة أو حتى متطابقة.

نهتم في خدمة الاستشارات بمعرفة الحالة العامة لعلامتك التجارية من خلال معاينة وضعها في الوقت الراهن حتى نفهم طبيعة المشكلة بصورة أعمق، وهو ما يمكننا من الوصول إلى الحلول العملية المناسبة، وتتم الاستشارات عن طريق التواصل المباشر مع فريقنا الذي يضم قامات ذات خبرة في مجال حماية العلامات التجارية، أو من خلال إجراء اجتماع مناقشة داخل مقر الشركة أو عبر شبكة الانترنت، ويتولى الفريق مهمة استقبال المشكلة ودراستها ومن ثم موافاتك بالحلول المقترحة.

هناك المزيد من التفاصيل حول خدمات العلامات التجارية المقدمة في شركتنا، لذا لا تتردد في الاتصال بنا وسنعين لك خبيرًا متخصصًا في العلامات التجارية حتى يتم البث في قضيتك بحيث يصبح لديك نقطة اتصال واحدة مع شخص يتفهم طبيعة عملك تمامًا ويدرك احتياجاته.