تعتبر خطوة انشاء شركة في المنطقة الحرة في دبي مثالية حيث يتوفر بيئة استثمارية مثالية، كما توفر فرصاً مغرية لتأسيس الشركات والأعمال التجارية بكافة أنواعها.

ويجد رجال الأعمال والمستثمرين أن المناطق الحرة تقدم العديد من الحوافز مثل الإعفاءات الجمركية والضريبية، بالإضافة إلى سهولة إجراءات التسجيل والتراخيص.

كما تتيح إمكانية إنشاء شركات تجارية عامة أو ذات مسؤولية محدودة أو شركات مساهمة، بالإضافة إلى تراخيص خاصة لرواد الأعمال، وتزخر المناطق الحرة بالبنية التحتية المتقدمة التي تضم الموانئ والمطارات والمناطق اللوجستية والخدمات المالية والتجارية، كل هذا إضافة إلى الدعم الحكومي الذي تقدمه لمساعدة الشركات على التأسيس والعمل بكفاءة، ما يجعل خطوة انشاء شركة في المنطقة الحرة الخيار الأمثل لنمو المشاريع والأعمال، وخلال المقال التالي نُطلعك على خطوات ومستندات ومزايا تأسيس الشركات في دبي.

خطوات انشاء شركة في المنطقة الحرة

تتميز المناطق الحرة في الإمارات، وخاصة منطقة دبي، بإجراءات تأسيس الشركات السريعة والميسرة. يمكن إكمال عملية تأسيس الشركة في المنطقة الحرة خلال أقل من أسبوع، ولكن قبل البدء في إجراءات تأسيس الشركة في المنطقة الحرة، ينبغي تحديد المنطقة الحرة المناسبة وفقًا لاحتياجات الشركة وأهدافها، وفيما يلي نوضح لك خطوات انشاء شركة في المنطقة الحرة:

  • تحتاج إلى اختيار المنطقة الحرة المناسبة بناءً على نوع الأنشطة التي ترغب في تنفيذها والتسهيلات التي تقدمها المنطقة للمستثمرين.
  • تحديد نوع الترخيص المناسب ونشاط الشركة الذي ترغب في ممارسته، وذلك بناءً على قائمة الأنشطة المتاحة في المنطقة الحرة.
  • اختيار الشكل القانوني المناسب للشركة وفقًا لقوانين المنطقة الحرة المحددة.
  • إعداد المستندات المطلوبة لتأسيس الشركة في المنطقة الحرة، وتوثيقها من الجهات المختصة وفقًا للقوانين المحلية.
  • الحصول على الموافقة المبدئية من إدارة المنطقة الحرة على الاسم التجاري والترخيص وأنشطة الشركة والهيكل القانوني المقترح.
  •  اختيار موقع مناسب لمقر الشركة داخل المنطقة الحرة وتوثيق عقد الإيجار.
  •  توقيع المستندات القانونية للشركة مع ممثل المنطقة الحرة وتوثيقها.
  • عقب استكمال كافة الخطوات المذكورة وسداد الرسوم المطلوبة، يمكن استخراج ترخيص العمل النهائي والبدء في ممارسة الأعمال التجارية.

المستندات المطلوبة لـ انشاء شركة في المنطقة الحرة

شارك هذا المنشور!