يَسطُر منتدى التعاون الصيني العربي فصلًا جديدًا في صداقته مع العرب من خلال الدورة السنوية العاشرة التي سيتم عقدها خلال الفترة 11-12 يونيو لعام 2023، لبحث فرص التنمية والنهضة الشاملة وسُبل التعاون المشترك بين البلاد، وتعميق الشراكات الاستراتيجية الصينية العربية. 

سيتم عقد هذا المؤتمر الفاعِل بتنظيم مشترك بين عدة هيئات ومنظمات مسؤولة منها اتحاد الغرف العربية، والأمانة العامة لجامعة الدول العربية، ووزارة الاستثمار السعودية، والمجلس الصيني لتنمية التجارة الدولية، بمشاركة أكثر من ألفي زائر من أصحاب السمو والمسؤولين الحكوميين والخبراء ورواد الأعمال من المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية ومختلف الدول. 

أهداف مؤتمر رجال الأعمال العرب والصينيين: 

من المرتقب أن يشهد المؤتمر حضورًا حاشدًا على مستوى عالمي، لما يقدمه من خدمات للشركات والمؤسسات التجارية والهيئات الفاعلة في المجتمع، ومن أبرز أهدافه: 

  • دعم وتعزيز العلاقات العربية – الصينية، وبحث سبل التعاون المشترك. 
  • متابعة البرنامج التنفيذي لمنتدى التعاون العربي – الصيني خلال العامين 2020-2022. 
  • تعزيز المشاركة العربية الفعالة في مختلف أنشطة وفعاليات منتدى التعاون العربي – الصيني. 
  • مساعدة رواد الأعمال في بناء وتطوير علاقات جيدة مع خبراء الصناعات المختلفة تحت شعار “التعاون من أجل الرخاء”.
  • تشجيع عقد الشراكات المثمرة في القطاعات الرئيسية بين البلدان العربية ونظرائهم من الصين لتبادل المنفعة بين الدول. 
  • تطوير فرص استثمارية في 16 قطاعًا رئيسيًا عبر سلسلة من المناقشات والعروض التقديمية في مختلف المجالات.

هناك العديد والعديد من الأهداف الاستراتيجية التي يسعى منظمو المؤتمر لبلوغها خلال هذه الدورة لتنشيط القطاعات الصناعية والتجارية والخدمية المختلفة. 

مشاركة بيانات في الدورة العاشرة لمنتدى التعاون الصيني العربي: 

بصفتنا شريك أساسي لرواد الأعمال فإن خبراؤنا حريصون على حضور المؤتمر ومطالعة كافة المناقشات والتعرف على التوجهات الحالية عن قرب؛ للبقاء على اطلاع بأحدث التطورات في المجالات الصناعية والتجارية المختلفة، وتزويد عملائنا بموجز مختصر عن أهم الفرص التي سيتيحها المؤتمر لمساعدتهم في تطوير أعمالهم. 

وعلى صعيد آخر نسعى أيضًا لدفع الحوار نحو تطوير خدمات الملكية الفكرية في مختلف الدول، واستطلاع ما إذا كانت هناك اتفاقيات دولية جديدة بشأن حقوق الملكية الفكرية الرقمية، ومسارات التنمية المحتملة لخدمات الملكية الفكرية في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط وعلى الصعيد الدولي أيضًا.

بعد التعرف علي فاعليات الدورة العاشرة لمؤتمر رجال الأعمال العرب والصينيين  .. يمكنك قراءة المزيد عبر موقع بيانات لحماية حقوق الملكية الفكرية

كيفية حماية حقوق الملكية الفكرية في الصين

حقوق الملكية الفكرية عبر الانترنت

شارك هذا المنشور!